تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

 مشروع قائم

Turn your Vision Into a Realityانطلق من هنا
مركز حمدان للإبداع و الابتكار
مركز حمدان للإبداع و الابتكار
 
برنامج احتضان المشاريع الذي تم تطويره بشكل فريد في دبي، عاصمة ريادة الأعمال في المنطقة. قام المركز منذ عام 2002 بمساعدة تأسيس ما يزيد عن 500 مشروع بتقديم الدعم اللازم من خلال المركز ومساعدتهم على تطوير الأعمال بالإضافة إلى تقديم الدعم لأصحاب الاختراعات و المشاريع الإبداعية من خلال باقة من الخدمات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم. 

 

المزيد

​​​​​​​​لدينا المعرفة والمعلومات والموارد لإرشادك والعمل معك لتنمية مشروعك القائم. يمكنك الاتصال بنا أو زيارتنا ومعرفة الخيارات المتعددة التي قد تتوفر لك لنمو مشروعك. خدمات المؤسسة للمشاريع القائمة

 ​

صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة و المتوسطة

من بين الأهداف الرئيسة للمؤسسة مساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة على التعامل مع تحديات فجوة التمويل، وإتاحة رأس المال بناء على احتياجات مشاريعهم.

 ​​

من أبرز التحديات التي تواجه رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الطموحين الحصول على التمويل اللازم لتأسيس شركة. كما أن الفشل في تأمين رأس المال الأولي لتأسيس الأعمال يعتبر عقبة شائعة أمام رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع.

 

توجد لدى مؤسسة محمّد بن راشد آل مكتوم لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة برامج تمويلية مصمّمة تجعل من عملية التمويل أكثر سهولة وانسيابية. كما أن إجراءات التقدّم للحصول على الدعم المالي بالنسبة لرواد الأعمال المحتملين أو القائمين تتطلب تقديم خطة عمل تفصيلية.

 

خدمات رواد الأعمال

يقوم فريق معني بعلاقات رواد الأعمال بتقديم الدعم الكامل لأصحاب المشاريع خاصّة في المراحل الأولية لتنفيذ مشاريعهم. ويكمن دور الفريق في توجيه أصحاب المشاريع بشأن نوع الأعمال التي يرغبون في مزاولتها، وفئة الرخص التجارية المناسبة وكيفية الحصول عليها، والحدّ من التكاليف عند بدء تنفيذ المشروع في إيجاد الموقع المناسب للمشروع.كما يساعد هذا الفريق أصحاب المشاريع على الاستفادة من الإعفاءات والتخفيضات على بعض رسوم الخدمات المقدّمة من الهيئات الحكومية.

 

مميزات البرنامج

    • التسجيل التجاري من خلال اصدار وتجديد الرخص الصادرة في امارة دبي بمختلف انواعها باستيفاء رسم وقدره (1010) درهم عن كل سنة من سنوات الترخيص كرسوم مزاولة نشاط وذلك لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ أول ترخيص يمنح للعضو.
    • منح شهادة عضوية غرفة تجارة وصناعة دبي معفاة من الرسوم لمدة ثلاث سنوات من تاريخ الاصدار.
    • الحصول على تجديد الإعفاء من الضمان المصرفي وذلك بعد استيفاء الشروط بإستثناء شركات (المقاولات، الصيانة العامة، شركات الحراسة، خدمات حقول النفط، شركات التنظيف، شركة استخدام وجلب الايدي العاملة)، لا تنطبق عليها شروط الإعفاء من الضمان المصرفي.
    • الحصول على خصم لإستئجار المواقع من بعض الجهات الحكومية والشبه الحكومية الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ( مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، دبي العقارية، أسواق، جمعية الاتحاد التعاونية، تيكوم).
    • تقديم الدعم اللازم في الجهات الحكومية من ناحية تسهيل الاجراءات اللازمة للمشروع.

 

شروط ولوائح العضوية

    • أن يقام المشروع في إمارة دبي.
    • أن تكون ملكية وإدارة المشروع كاملة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.
    • يتوجب على مالك المنشأة (المواطن) التمثيل لدى الجهات الحكومية.

 

شروط ولوائح الترخيص

    • أن يقام المشروع في إمارة دبي.
    • أن تكون ملكية وإدارة المشروع كاملة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.
    • إذا كان تقديم الطلب لمشروع قائم، يجب أن لا يتعدى تاريخ تأسيس المشروع عن ثلاثة أعوام.
    • يتم تسجيل وإصدار رخصة واحدة فقط خلال فترة الإعفاء في المؤسسة.
    • عدد الرخص التجارية الصادرة باسم مقدم الطلب لا تتعدى أربعة رخص تجارية في إمارة دبي عند تقديم طلب الترخيص.
    • يتوجب على العضو إعلام المؤسسة في حال تغيير أي معلومات عن المنشأه.

       

برنامج المشتريات الحكومية

يتيح برنامج المشتريات الحكومية للمنشآت الاماراتية الصغيرة والمتوسطة الفرصة لتطوير أعمالها ونموها من خلال التوريد لاحتياجات الجهات التابعة لحكومة دبي الخاصة بكل من العقود والمشتريات.

 

يعد برنامج المشتريات الحكومية أحد أهم المبادرات التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تطبيقاً للأمر السامي الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتخصيص مانسبته 5% من مشتريات حكومة دبي والجهات التابعة لها من البضائع والخدمات لصالح أعضاء البرنامج. كما يسعى البرنامج لإبرام شراكات استراتيجية مع الجهات الاتحادية والشركات الخاصة في دولة الامارات العربية المتحدة لدعم أهداف و توجهات هذه المبادرة و ذلك بتخصيص نسبة من عقود الشراء السنوية لهذه الجهات لصالح الأعضاء المسجلين في برنامج المشتريات الحكومية، حيث تمثل هذه الشراكات قيمة مضافة لأعضاء البرنامج في توفير التسهيلات و الخبرات المهنية اللازمة لتطوير هذه المشاريع.

 

ساعدني برنامج المشتريات الحكومية على توقيع العقود/الصفقات مع المؤسسات الحكومية الكبرى في دبي.

 

أهداف البرنامج

    • تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لأعضاء البرنامج لتطويرها وتنميتها.
    • الترويج المباشر لأعضاء البرنامج لدى الجهات الداعمة.
    • توفير الفرص المناسبة للتعاقد مع الجهات الداعمة.
    • بث روح المنافسة بين منشآت الأعضاء و مثيلاتها من القطاع الخاص.
    • الحصول على عضوية بوابة التوريد الإلكتروني لحكومة دبي حيث تعدّ البوابة وجهة إلكترونية واحدة لجميع الموردين إلى جهات حكومة دبي. ويجري تلقي تنبيهات البريد الإلكتروني بشأن المناقصات الجديدة، والحصول على وثائق المناقصة إلكترونياً، وتقديم العطاءات إلكترونياً في بيئة من الشفافية التامة.
    • التنسيق بين إحتياجات الجهات الداعمة ومنتجات وخدمات الأعضاء.
    • المشاركة في المعارض والمؤتمرات التي ينظمها البرنامج.
    • تطوير مستوى منشآت الأعضاء إلى مستوى عالي من الجودة من خلال الخطط والبرامج التدريبية.

 

شروط العضوية

للتسجيل في برنامج المشتريات الحكومية، يجب أن تكون منشأتك:

    • مسجلة في دبي
    • مملوكة ومدارة من مواطني الإمارات العربية المتحدة
    • مصنفة كمشروع صغير أو متوسط
    • نشطة منذ سنة على الأقل

أكاديمية دبي لريادة الأعمال

مساعدة رواد أعمال المستقبل على النمو

 

إن السمة المميّزة التي تجمع بين جميع رواد الأعمال الناجحين هي الجودة، والقدرة على التطوّر والتكيف مع بيئة الأعمال المتغيّرة بشكل مضطرد. ولكي تكون من رواد الأعمال الناجحين، يجب أن تطوّر وترتقي بمهاراتك ومعرفتك باستمرار، وأن تجعل شركتك سبّاقة ومواكبة لأحدث الاتجاهات، وأن تكون قادراً على التكيف مع أي تغيير.

 

ونحن في مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية الم​شاريع الصغيرة والمتوسطة نعمل باستمرار على توفير الدعم والرعاية لرواد الأعمال الناشئين وأصحاب الخبرة على حدٍ سواء، حيث نقوم بتطوير المهارات التي يحتاجونها للتقدّم والنمو؛ وذلك من خلال توفير المعلومات الضرورية، وتنظيم الندوات وورش العمل، إضافة إلى إتاحة الفرص الأخرى اللازمة للتعلّم والنمو، وتوسيع شبكات المعارف والاتصالات عبر أشخاص طموحين لهم نفس التوجه.

 

اكتشف مجموعة الاختبارات والموارد التعليمية الضخمة التي تمّ تصميمها لرعاية المواهب من رواد الأعمال والإدرايين، والتي تقيس مدى استعدادك الشخصي لإطلاق علامتك التجارية أو شركتك. ومن جهة أخرى، تقوم المؤسسة بمساعدتك من خلال إلقاء الضوء على الفرص المتاحة في السوق، وتقييم المخاطر، وتطوير خطط الأعمال.

 

وسواءً كنت تخطو أولى خطواتك في عالم رواد الأعمال، أو كانت لديك الخبرة في تأسيس الشركات الناشئة، فسوف تقدّم لك المؤسسة المساعدة اللازمة لتعزيز مهاراتك في الأعمال، وكذلك في ترجمة رؤيتك إلى واقع عملي.

​ 

Skip Navigation Linksexistingbusiness